• ×

12:58 صباحًا , الثلاثاء 21 فبراير 2017

العياف تطرح مخطط في الاحساء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الاحساء :

تشهد محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية -بمشيئة الله- الحدث المرتقب منذ اشهر وهو بيع المخطط السكني والتجاري ابتداء من اليوم الأحد غرة شعبان 1437 الموافق 8 مايو 2016

صرح لـ"الرياض" عبدالوهاب بن سعد العياف نائب المدير العام للشركة: إن المخطط ولله الحمد بموقع فريد تحيط به أكبر المشاريع الضخمة والحيوية بمدينة الأحساء، ويقع المخطط على طريق العقير الرياض (80 م) وتحيط به شوارع رئيسية (50 م) و(30م) ويبعد عن البحر قرابة (50 كم)، ومن مميزات المخطط أنه يقع أمام مدينة الملك عبدالله للتمور، المدينة الاولى في الشرق الأوسط وبجوار مركز الملك عبدالله الحضاري على مساحة مليون متر مربع ومستشفى الملك فيصل التخصصي على مساحة مليون متر مربع .

واستطرد عبدالوهاب العياف أن المنطقة تشهد مشاريع مستقبلية باذن الله، كما كان قد كشف عنها سابقاً بعض المسؤولين وهي مستشفى الولادة والاطفال وتخصيص عشرة ملايين متر مربع لوزارة الصحة، وسوق للفواكة والخضار على مساحة مليون متر مربع، وتخصيص مليوني متر مربع لإسكان شركة أرامكو، ما يعني أنه بإذن الله مخطط الحاضر والمستقبل القريب، كل هذا يبشر بغد واعد ومشرق تشهده المنطقة إن شاء الله، حيث تشهد مدينة الأحساء التوسع العمراني الذي يمتد شرقاً قرب المخطط.

يذكر أنه يوجد عدة مشاريع عملاقة في المنطقة منها: ميناء العقير المقترح، ميناء رأس أبو قميص المقترح، مطار الأحساء الدولي، مطارات البطحاء والعقير المقترحة، الربط المباشر بين الرياض والعقير، جسر مقترح يربط الأحساء بمملكة البحرين بطول 40 كلم ويبعد 100 كلم عن جسر الملك فهد ويبعد عن الرياض نحو 380 كلم، وجسر مقترح يربط الأحساء بدولة قطر بطول 25 كلم ويبعد عن جسر الأحساء - البحرين" المقترح " حوالي 70 كلم ويبعد عن الرياض 425 كلم.

وقال العياف إنه تم وضع الأسعار بعد دراسة دقيقة عن حاجة السوق ولتكون بمتناول جميع فئات المجتمع، ولتكون مناسبة جدا للمستثمرين وراغبي السكن وهي فرصة ان شاء الله ومن مبدأ "اللهم ارزقني وارزق مني" حيث تبدأ الأسعار من 600 ريال للمتر المربع السكني ومن المتوقع ان يشهد البيع ان شاء الله إقبالاً كبيرا من المستثمرين والراغبين في السكن نظرا للمميزات الكثيرة التي يتمتع بها المخطط التي تجعله محط أنظار الجميع. حيث تم تقسيم المشروع على مساحات أغلبها 600م2.

وأنهت شركة عبدالرحمن بن سعد العياف وأخوانه أعمال التطوير وبناء البنية التحتية وجلب الخدمات من كهرباء وماء وهاتف وصرف صحي وشوارع مسفلتة وجزر مشجرة وإنارة شوارع ومساجد ومدارس ومستوصفات ومواقف سيارات.

وقال العياف: كما لا يفوتنا أن نتقدم بوافر الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية ومحافظ الأحساء سمو الأمير بدر بن جلوي وأمين مدينة الأحساء المهندس عادل الملحم وجميع المسؤولين على ما يبذلونه من جهود جبارة في تطور مدينة الأحساء، وتذليل العقبات امام المستثمرين في المحافظة في ظل حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده.

والجدير بذكره أن شركة عبدالرحمن بن سعد العياف وأخوانه هي واحدة من الشركات العقارية المتخصصة في التطوير والاستثمار والتسويق العقاري في المملكة، ونسأل الله عزوجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده.
بواسطة : ADMIN
 0  0  246
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 12:58 صباحًا الثلاثاء 21 فبراير 2017.